خمسة أغذية مسببة للسرطان يجب ان تمتنع عن تناولها


لقد حان الوقت لكي ننظر بشكل جدي إلى غذائنا ، ونتوقف نهائية عن تناول بعض الأطعمة والتي قد تكون سببا في إصابتنا بأمراض مستعصية مستقبلا .
سوف نتحدث اليوم عن أكثر عشرة أغذية قد تحوي مواد مسرطنة .
الفشار
نحن لا نقصد هنا الفشار المصنع منزليا ، هذا الاخير قد يكون امنا إذا استعملنا نوعية زيوت جيدة لطهيه ، كما اننا من الافضل ان نقوم بطهيه في اواني نظيفة .
لكن الفشار المصنع ، الذي يباع في المتاجر ، أو فشار المايكروويف ن هو خطير للغاية ، كما ورد في موسوعة ويكي بيديا ، نظرا لأن الاظافات المستعملة في تحضيره والزيوت التي تستخدم لفرقعة الفشار مؤذية وتحوي مواد مسبب للسرطان .
إذا كنت من هواة تناول الفشار يمكنك شراء الذره وطهي الفشار منزليا .
المشروبات الغازية
اشارت إحدى الدراسات الأمريكية مؤخرا أن كل شخص يتناول أكثر من مشروب غازي واحد في اليوم يكون عرضة أكثر من غيره للإصابة بالسرطان ، خاصة سرطان المعدة .
لذلك ننصح بتناول المشروبات الغازية بعقلانية ، أو استبدالها بعصائر طبيعية .
اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة مثل السجق وللحم المقدد،و النقانق أو العديد من اللحوم تعتبر مصادر جد خطيرة للمواد المسرطنة .
يوميات الطب BMC تقول أن الأملاح الزائدة والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع هذه  اللحوم قد تشكل خطرا على صحتك.  وأظهرت الأبحاث أن 1 من 17 شخصا شاركوا في البحوث  قد توفي.
رقائق البطاطس

نحن جميعا نعشق هذه، والوجبات الخفيفة المقرمشة اللذيذة، ولكن السعادة التي  تحصل منها لا تستحق مقابل  الآثار السلبية التي ستعود على جسمنا .
رقائق البطاطس تحوي الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، الأمر الذي يسبب الزيادة في الوزن.
كما انها قد تكون مصدر لأمراض أخرى أكثر خطورة .
      الطحين الأبيض
الكثير منكم ربما لا يملك أي فكرة عن مدى خطورة الطحين الأبيض على صحته،صقل الحبوب يقلل من الخواص الصحية الخاصة بها. المصانع ليس لديها الصبر لانتظار الدقيق ليجف  ، بدلا من ذلك، فإنها تستخدم مركب يطلق غاز الكلور لصبغ الدقيق.
وتقول وكالة حماية البيئة أن غاز الكلور مضر، وقد يكون من مسببات السرطان .
اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2014 أخبار حسين الموقع الثقافي